TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت: واقع المنطقة المرير يدعونا لمواجهته بالتمسك بوحدتنا الوطنية

أمير الكويت: واقع المنطقة المرير يدعونا لمواجهته بالتمسك بوحدتنا الوطنية
أمیر الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الكويت – مباشر: أكد أمیر الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ضرورة الحیطة والحذر وحسن الاستعداد لمواجھة الواقع المریر للمنطقة وأبعاده وتداعیاته الخطیرة والتطورات الحاصلة فیھا حمایة لسلامة وأمن الوطن.

وقال الشیخ صباح في كلمة وجھھا مساء الیوم الاثنین بمناسبة العشر الأواخر من شھر رمضان المبارك، إن ذلك "لن یأتي إلا بالتلاحم والتعاضد والتمسك بوحدتنا الوطنیة التي لن نسمح أبدا المساس بھا فھي السور الواقي بعد الله تعالى للوطن وحمایته".

وشدد أمير الكويت، على تعزیز الجبھة الداخلیة والوقوف في وجه كل من یحاول إثارة النعرات أیا كانت والعبث بنسیج الكويت لاجتماعي.

وذكر أن "محیطنا الخلیجي والحفاظ على ما تحقق لنا من مكتسبات في إطار مجلس التعاون یعد الضمانة في مواجھة المخاطر والتحدیات".

وأكد أمير الكويت على أهمية التمسك بمكتسبات بلاده الوطنیة وبنھجها الدیمقراطي الثابت الذي اختارته والذي توارثه أھل الكویت وبدستور البلاد الشامل والمتكامل.

وقال الشيخ صباح: "نؤكد دائما أننا من یحمی الدستور والذي لن نسمح المساس به فھو الضمانة الحقیقیة لاستقرار نظامنا والدعامة الرئیسیة لأمن بلدنا والاعتزاز بقضائنا العادل والنزیه منتھزین ھذه المناسبة للتأكيد على أھمیة التعاون المثمر والبناء بین السلطتین التشریعیة والتنفیذیة لتعزیز دولة المؤسسات وسیادة القانون ومواصلة إطلاق مسیرة التنمیة والإصلاح المنشودة واستكمال إنجاز القوانین المقدمة وتنفیذ البرامج الاقتصادیة.

وأضاف أن تلك البرامح تهدف إلى تنویع مصادر الدخل الوطني وخلق فرص العمل المنتجة للشباب للاسھام في دفع عجلة التنمیة وتعزیز الإیرادات غیر النفطیة.

و دعا الشيخ صباح القائمین على كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئیة والمسموعة إلى ممارسة دورھم الإعلامي بوعي ومسؤولیة، قائلا: "لا نرید لإعلامنا الانحراف عن رسالته الوطنیة إلى ما یھدد وحدة وأمن الوطن الاجتماعي"

ترشيحات

أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة

التأمينات الكويتية تعلن موعد إيداع معاشات المتقاعدين لشهر يونيو

"أسواق المال" الكويتية تصدر 3 قرارات أبرزها تأسيس صندوق إسلامي